04‏/01‏/2010

أحمد زكي بدر .. وزيرا للتربية و التعليم !!!!

علمت ، مثل غيري من الأخبار بتعيين د. أحمد زكي بدر وزيرا للتعليم .. و د. أحمد زكي بدر من أعضاء هيئة تدريس هندسة عين شمس أساسا ، و هو نجل وزير الداخلية الأسبق زكي بدر الذي خرج في الفضيحة الشهيرة بجريدة الشعب.
د. أحمد زكي بدر هو ثاني وزير أتعامل معه قبل تعيينه، عرفت من قبل د. إبراهيم الدميري وزير النقل الأسبق ، و الذي كان عميدا لهندسة عين شمس عندما كنت طالبا فيها.. و كان رجلا تابعا للأمن بكل ما تعنيه الكلمة من معاني ، و أذكر أنه (د. إبراهيم) عندما تظاهر الطلاب بسبب ضيق المسجد في الكلية و عدم اتساعه للطلاب و عدم انتظام فتحه في مواعيد الصلاة ، قام وفد من الطلاب ، منهم العبد لله بزيارة مكتب العميد د. إبراهيم الدميري لشرح الموقف للعميد فما كان منه إلا أن استقبلنا بمنتهى الفظاظة و قال لنا قولته الشهيرة (انتوا تستاهلوا الضرب بالجزم ) وذلك في حضور قائد الحرس و ضابط أمن الدولة المسئول عن الجامعة !!!!
عودة إلى أحمد زكي بدر
اختيار أحمد زكي بدر وزيرا للتربية و التعليم يقضي على كل أمل متبقي لهذا البلد في التربية أو التعليم .. و لا أدري على أي أساس تم اختيار هذا الدكتور لهذا المنصب الحساس
لي تجربة شخصية مع الدكتور أحمد زكي بدر في كلية الهندسة عندما كان مشرفا على النشاط الطلابي في الكلية و كنت أكتب الكثير من المقالات في ممر الصحافة ، و كان هو يقوم بالتعليق عليها ، و حدثت بيننا الكثير من المشاكل و الصدامات بسبب القصص الرمزية و الأشعار التي أكتبها و التي كان لا يفهم معظمها .. و قد صدمت منذ عدة أعوام عندما تم تعيينه رئيسا لجامعة عريقة مثل جامعة عين شمس ، فإذا به الآن وزيرا للتربية و التعليم ، يضع الخطط و الأسس لتعليم أبنائنا ، و لا أدري أي تعليم أسود هذا الذي ننتظره في وجود هذه الشخصية.
د. أحمد - من تجربتي الشخصية معه من أكثر من 13 عاما - شخص صدامي للغاية ، أحادي النظرة ، لا يأبه بالرأي الآخر ، و يتعامل دائما بالعقلية الأمنية و ليست العلمية. أحمد زكي بدر من الناس الذين لا تحب أن تتعامل معهم لفظاظته ، و أسلوبه المنفر ، و طبيعته التي لا تتفق مع شخص متحضر ، و لا دكتور في الجامعة ، فضلا عن وزير للتعليم.
عندما تجلس معه تحس أنك جالس مع ظابط شرطة مابيفهمش (مع اعتذاري لكل ضباط الشرطة ففيهم العديد من النماذج المحترمة) ، و عندما يتحدث تجد صوتا عاليا منفرا يمتليء بالصفاقة و الجهل و استبعاد الآخر.. هذا هو رأيي في أحمد زكي بدر ، الذي له عندي الكثير من الذكريات السيئة كواحد من أسوأ النماذج البشرية التي تعاملت معها خلال حياتي.
اختيار أحمد زكي بدر كارثة للتعليم في مصر ، و يؤكد على الاتجاه الذي تسير فيه البلد نحو كل ما هو شاذ و خطأ .... من أجلك أنت !!!
.....

هناك 3 تعليقات:

حاتم يقول...

والله يا أحمد مفيش حد اتعامل معاه إلا وكان عنده نفس رأيك وربنا يستر على البلد. وصحيح شعار الوطني (من أجلك أنت)

غير معرف يقول...

3ashan ragel 3ando "wala2" efhamoo ba2a !
does not matter if he is good or not, more important his loyalty 

غير معرف يقول...

انت شخص كاذب و مفترى, د. الدميرى من اكثر الشخصيات المحترمة فى مصر و لا يمكن ان يتلفظ بهذه الالفاظ